منك ومني
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
منك ومني
عجبت منك ومني يامنية التمني
أدنيتك مني حتي ظننت إنك أني
وغبت في الوجد حتي أفنيتني بك عني
الحلاج
أدنيتك مني حتي ظننت إنك أني
وغبت في الوجد حتي أفنيتني بك عني
الحلاج
وليد أبوبكر- المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
العمر : 51
رد: منك ومني
وليد أبوبكر كتب:عجبت منك ومني يامنية التمني
أدنيتك مني حتي ظننت إنك أني
وغبت في الوجد حتي أفنيتني بك عني
الحلاج
كل سنة وانت بخير
بس مين الحلاج ده ؟!
Emadelsaid- المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
رد: منك ومني
و بيتكلم عن مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو ده لغززززززززززززز
هو ده لغززززززززززززز
غادة عسكر- المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/01/2009
عن الله
ولا لغز ولا حاجه بيتكلم عن الله وهذا شعر صوفي
ورمضان كريم
ورمضان كريم
وليد أبوبكر- المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
العمر : 51
رد: منك ومني
واو العطف لا يجب أن تستعمل بين ما يشير إلى الله سبحانه وتعالى و ما يشير إلى عبد من العباد
وبعدين الصوفيه بتحط صاحبها فى قالب من الزهد الخشوع و البعد عن الدنيا مبالغ فيه
و بتركز على الروحانيات أكثر من التركيز على العمل و الجد و الإجتهاد و الإنخراط فى الحياه
فى حين أن الإسلام دين دنيا و آخرة معا و أحاديث كثيرة لرسولنا الكريم تؤكد أن العمل و العلم فى مرتبة أعلى من المبالغة فى العبادات
و يكفي أن الغرب يحبون التصوف لأنه يغرق أصحابه فى طقوس مبالغ فيها لم يفعلها رسولنا الكريم و يبعدهم عن أى حياة سياسية و إقتصادية فتصبح الشعوب الإسلامية شديدة الإعتماد على دول الغرب بحجة الزهد و التقشف
و لا ننسى أبدا أن لا رهبانية فى الإسلام
و يعنى إيه الجزء ده (( أدنيتك مني حتي ظننت إنك أني )) المعنى هنا كارثة بل مصيبة كبيرة جدا جدا جدا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أستغفرك ربى و أتوب إليك
أنت ربى و خالقى و رب السموات و الأرض و مليكهما و رب العرش العظيم
سبحانك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
وبعدين الصوفيه بتحط صاحبها فى قالب من الزهد الخشوع و البعد عن الدنيا مبالغ فيه
و بتركز على الروحانيات أكثر من التركيز على العمل و الجد و الإجتهاد و الإنخراط فى الحياه
فى حين أن الإسلام دين دنيا و آخرة معا و أحاديث كثيرة لرسولنا الكريم تؤكد أن العمل و العلم فى مرتبة أعلى من المبالغة فى العبادات
و يكفي أن الغرب يحبون التصوف لأنه يغرق أصحابه فى طقوس مبالغ فيها لم يفعلها رسولنا الكريم و يبعدهم عن أى حياة سياسية و إقتصادية فتصبح الشعوب الإسلامية شديدة الإعتماد على دول الغرب بحجة الزهد و التقشف
و لا ننسى أبدا أن لا رهبانية فى الإسلام
و يعنى إيه الجزء ده (( أدنيتك مني حتي ظننت إنك أني )) المعنى هنا كارثة بل مصيبة كبيرة جدا جدا جدا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أستغفرك ربى و أتوب إليك
أنت ربى و خالقى و رب السموات و الأرض و مليكهما و رب العرش العظيم
سبحانك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
غادة عسكر- المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/01/2009
نظرية الحلول
هذا المعني يشير إلي نظرية الحلول بين الذات الفردية والذات الآلهية
يقول الحلاج أنا من أهوي ومن أهوي أنا
نحن روحان سكنا بدنا
فإذا أبصرتني أبصرته
وإذا أبصرته أبصرتنا
والتصوف حركه في الإسلام لها مالها وعليها ماعليها ولكن يظل التصوف إتجاه أصيل سواء منا من يرفضه أو يقبله
يقول الحلاج أنا من أهوي ومن أهوي أنا
نحن روحان سكنا بدنا
فإذا أبصرتني أبصرته
وإذا أبصرته أبصرتنا
والتصوف حركه في الإسلام لها مالها وعليها ماعليها ولكن يظل التصوف إتجاه أصيل سواء منا من يرفضه أو يقبله
وليد أبوبكر- المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
العمر : 51
رد: منك ومني
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة ))
الراوي: العرباض بن سارية المحدث: ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 2/83 خلاصة الدرجة: صحيح
فالحديث هنا يعنى التمسك بالسنة بكل ما أوتينا من قوة دون زيادة أو نقصان
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( افترقت اليهود والنصارى على إحدى وسبعين فرقة ، وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قيل : من هم يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي ))
الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 3/432 خلاصة الدرجة: ثابت
و برواية أخرى
تفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلهم في النار إلا فرقة واحدة قالوا وما تلك الفرقة قال ما أنا عليه اليوم وأصحابي
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 1/465 خلاصة الدرجة: عزيز حسن مشهور
فالأحوط أن نبتعد عن كل هذا و نتمسك بالقرآن و السنة ( الأحاديث الثابتة و الصحيحة )
و إليك هذا الموقع للتأكد من صحة الحديث
الراوي: العرباض بن سارية المحدث: ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 2/83 خلاصة الدرجة: صحيح
فالحديث هنا يعنى التمسك بالسنة بكل ما أوتينا من قوة دون زيادة أو نقصان
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( افترقت اليهود والنصارى على إحدى وسبعين فرقة ، وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قيل : من هم يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي ))
الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 3/432 خلاصة الدرجة: ثابت
و برواية أخرى
تفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلهم في النار إلا فرقة واحدة قالوا وما تلك الفرقة قال ما أنا عليه اليوم وأصحابي
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 1/465 خلاصة الدرجة: عزيز حسن مشهور
فالأحوط أن نبتعد عن كل هذا و نتمسك بالقرآن و السنة ( الأحاديث الثابتة و الصحيحة )
و إليك هذا الموقع للتأكد من صحة الحديث
غادة عسكر- المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/01/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى